تسجيل المستثمر

تتنوّع فرص الاستثمار لمن لديه رأس مال جريء ويرغب باستثماره في مشاريع تعود عليه بالربح، ويُعد الاستثمار في مشاريع تمويل الملكية الجماعية من الطرق الجديدة للاستثمار في المشاريع الناشئة والمبتكرة، والتي تبحث عن مستثمرين يتملّكون حصصًا فيها، ويكونون جزءًا من نموّها ونجاحها

لماذا تستثمر في مشاريع التمويل الجماعي؟

يعتبر الاستثمار في مشاريع التمويل الجماعي فرصة لتكون أحد المساهمين في نجاح المشروع الذي ترى فيه القدرة على النمو، والإيمان بشغفك في دعم ثقافة الابتكار والمساهمة في دعم مؤسسي المشروع لتكون عنصرًا أساسيًا في رؤية نجاحه على أرض الواقع. إنّ استثمارك بطريقة تمويل الملكية الجماعية هو مخاطرة برأس مالٍ جريء، ولكن من أهم مبادئ الاستثمار هو أنّه كلما ازدادت المخاطرة كلّما ارتفعت نسبة حصولك على الأرباح! لذا فإن الاستثمار في تمويل الملكية الجماعية هو اقتناص للفرص التي ترى قدرتها على النجاح وأن تكون جزءًا من صنّاع نجاحها والحصول على أرباح عالية منها على المدى الطويل
ومن المهم أن تكون على اطلاع تام بكل مخاطر الاستثمار في تمويل الملكية الجماعية، وما قد يترتب عليه من احتمالات كثيرة في خسارة رأس المال أو تأخر الأرباح لسنوات؛ لأن الاستثمار في المشاريع الناشئة يتطلّب وقتًا طويلًا للنمو وبداية جني الأرباح. للاطلاع أكثر على مخاطر الاستثمار في تمويل الملكية الجماعية يمكنك الوصول إلى توضيح سكوبير في تذييل الصفحة

كيف تستثمر بذكاء؟

التنويع في المخاطرة يقلل من احتماليات الفشل! إنّ استثمارك في عدة مشاريع ناشئة يزيد من فرص نجاحك، لذا استثمر برؤوس أموال صغيرة في مشاريع كثيرة، بدلًا من الاستثمار بمبلغ كبير في مشروع واحد.

متى وكيف ستحقق الأرباح؟

أسرع طريقة لجني الأرباح هو أن تبيع الأسهم التي اشتريتها في المشاريع الناشئة بسعر أعلى من سعر الشراء، ولكن هذا لا يعني بأنك ستتمكّن من بيع الأسهم مباشرة فور شرائها لأنه لا يوجد حاليًا سوق ثانوي لأسهم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بل سيستغرق ذلك وقتًا حتى تنمو الشركة وتبيع الشركة جزءًا من ملكيتها أو أن يستحوذ عليها مستثمرين كبارًا ويتم تقييم الشركة وقيمة أسهمها بأضعاف قيمتها عند التأسيس. كما أنّ المشاريع الناشئة قد تنمو بشكلٍ سريع وتثبت نجاحها بطريقة مبهرة، وتتمكّن من جني الأرباح سريعًا عبر توزيعها على أسهم الشركاء.

هل يمكنك الاستثمار من خلال منصة سكوبير؟


بكل تأكيد! مجرّد أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر، ولديك مبلغ 1000 ريال أو أكثر وترغب باستثماره، فأنت مؤهل لأن تكون أحد المستثمرين في أحد الفرص الاستثمارية على منصة سكوبير.

هل الاستثمار من خلال منصة سكوبير قانوني؟

لا شك في ذلك!
سكوبير حاصلة على رخصة هيئة السوق المالية لإنشاء وتشغيل منصة تمويل الملكية الجماعية التي تخوّلها طرح الفرص الاستثمارية في المشاريع الناشئة.
وتمر كل الفرص الاستثمارية المطروحة على منصة سكوبير بإجراءات دقيقة تضمن طرح حملاتها لطلب تمويل الملكية الجماعية على منصة سكوبير بشكلٍ قانوني، إذ يتم التأكد من نشاط الشركة وقابليتها للنمو، وطرح حملتها لطلب تمويل الملكية الجماعية بمبلغٍ واضح، وإذا لم يصل المشروع إلى جمع كل المبلغ المطلوب فسيتم إلغاء الاستثمار وإعادة الأموال إلى المستثمرين فور انتهاء وقت الحملة.

هل نقدّم لك في سكوبير أي توصيات أو نصائح للاستثمار في حملات تمويل الملكية الجماعية على المنصة؟

لا تقدم سكوبير توصيات أو نصائح في ما يخص الاسثتمار حيث يقتصر دورنا فقط على التأكد من أنّ كل الفرص الاستثمارية يتم طرحها بشكل قانوني وصحيح على منصة سكوبير، وبعد ذلك يأتي دورك كمستثمر في اتخاذ القرار من خلال قدراتك ومعرفتك واستشاراتك الشخصية.

ما هي أول خطوة لتصبح قادرًا على الاستثمار في منصة سكوبير؟

بمجرّد تسجيلك في منصة سكوبير واستكمال نموذج المستثمر الذي نتعرّف عليك من خلاله، وتحديد فئتك الاستثمارية بناءً على خبراتك وملاءتك المالية؛ فستكون مؤهلًا للاستثمار في الفرص الاستثمارية المطروحة.

استعرض الفرص الاستثمارية